أفضل 7 مواقع لتحميل ملفات APK للأندرويد بأمان

أفضل 7 مواقع لتحميل ملفات APK للأندرويد بأمان

في بعض الأحيان، قد لا يكون تطبيق Android الذي تريد تثبيته متوفرًا في متجر جوجل بلاي. يمكن أن يحدث هذا لأسباب عديدة: ربما يكون محظورًا جغرافيًا، أو قد يكون المطور قد قام بإزالته. ولكن حتى عندما لا يكون التطبيق متوفرًا في Google play، لا يزال بإمكانك تثبيته على جهازك. تحتاج إلى الحصول على نسخة من ملف APK حتى تتمكن من تثبيته جانبيًا. هناك العديد من المواقع المتخصصة في تقديم ملفات APK للتنزيل. بعضها أفضل من البعض الآخر، لذلك استمر في القراءة إذا كنت ترغب في اكتشاف أفضل المواقع لتحميل ملفات APK بأمان.

أهمية اختيار موقع APK آمن

فالـ APK هو تنسيق ملفات Android، وهو اختصار لـ Android Package Kit، وهو الطريقة الرئيسية التي يتم بها توزيع تطبيقات Android وتثبيتها. عندما تقوم بتنزيل تطبيق من متجر Google Play، فأنت تقوم بتنزيل وتشغيل ملف APK في الخلفية، ولكن ليس لديك وصول إلى الملف APK نفسه. نظرًا لأن ملفات APK تقوم بتثبيت التطبيقات على نظامك، فإنها قد تشكل تهديدًا أمنيًا خطيرًا. يمكن لشخص لديه نوايا خبيثة تعديل ملف APK قبل تثبيته، ثم استخدامه كحصان طروادة رقمي لتثبيت البرامج الضارة وتشغيلها.

لذا، إذا كنت تقوم بتنزيل ملفات APK من خارج متجر Google Play، فيجب عليك التأكد من أن الموقع الذي تستخدمه موثوق. سيقوم نظام الأمان Play Protect من Google بفحص أي تطبيقات تقوم بتثبيتها جانبيًا، ولكن يجب على المواقع التي تقوم بتنزيلها منها التحقق بدقة من جميع ملفات APK وأن يكون لديها سجل حافل بالأمان والموثوقية أيضًا.

APKMirror - ابك ميرور لتحميل وتنزيل ملفات apk

    من ناحية الأمان، يتمتع APKMirror ببعض السياسات القوية:

    يقوم الموظفون بالتحقق من جميع ملفات APK التي يتم تحميلها على الموقع قبل النشر. يتم مطابقة التوقيعات الرمزية لإصدارات جديدة من التطبيقات مع الإصدارات السابقة (للتأكد من أن المطورين الحقيقيين قاموا بالتوقيع عليها). يتم مطابقة التطبيقات الجديدة مع التطبيقات الأخرى من نفس المطور للتحقق من شرعيتها. النقطة الأساسية هي أنه إذا لم يتمكن APKMirror من التحقق من صحة ملف APK، فلن يقوم بنشر الملف. بسبب ذلك، لن تجد أي ملفات APK المعدلة، أو التطبيقات المقرصنة، أو التطبيقات المدفوعة على الموقع.

    بالنسبة لكل تطبيق، يمكنك الحصول على الإصدارات القديمة، ومشاهدة المعلومات المستخلصة من Google Play، والوصول إلى قائمة بالتطبيقات ذات الصلة. إذا تلقى التطبيق الذي قمت بتثبيته من APKMirror تحديثًا من Google Play بعد تثبيته على جهازك، فسيتم ترقيته تلقائيًا إلى الإصدار الأحدث.

    APKPure - ابك بيور لتحميل وتنزيل ملفات apk

    هناك أيضًا قائمة بإصدارات التطبيقات السابقة في حال كنت ترغب في الرجوع إلى إصدار أقدم (سواء بسبب الميزات أو الأخطاء). يتوفر أيضًا تطبيق Android لـ APKPure. تحتاج إلى تثبيت التطبيق جانبيًا، ويمكن أن يكون بديلاً عن Google Play.

    APK Downloader لتحميل وتنزيل تطبيقات apk
    Softpedia لتحميل وتنزيل تطبيقات apk

    بالإضافة إلى تصفح وتنزيل ملفات APK، يقوم موقع Softpedia أيضًا بكتابة آخر الأخبار في مجال Android. يمكن استخدام الموقع أيضًا لتنزيل البرامج والتطبيقات لأنظمة Mac و Windows و Linux مما يمنحه ميزة على المواقع الأخرى. يتم فحص جميع ملفات APK بدقة والتحقق منها بواسطة المطورين مما يجعله مصدرًا آمنًا لتنزيل وتثبيت التطبيقات.

    ابتوداون من المواقع لتحميل تطبيقات APK

    يشبه موقع Softpedia، وهو موقع ويب آخر لتنزيل البرامج متعدد الاستخدامات لأنظمة Android و Windows و Mac. يضم الموقع ألعابًا مفتوحة المصدر حتى يمكن للمستخدمين المهتمين تجربتها. يستضيف مجموعة واسعة من جميع ملفات APK البارزة ويأتي حتى كتطبيق خاص به على نظام Android. من خلال استخدام التطبيق أصبح من السهل تنزيل أي ملف APK، تمامًا مثل الطرق التقليدية مثل استخدام متجر Play.

    ابتويد لتحميل وتنزيل ملفات apk

    المتطلبات قبل تحميل تطبيقات APK

    لضمان الحد الأقصى من الأمان ومنع المتسللين من تثبيت التطبيقات غير المعروفة على الجهاز، يقوم نظام Android بشكل افتراضي بإيقاف تشغيل إعداد مصادر “غير معروفة” او “مصادر التثبيت” في اعداد الحماية. لذلك، يجب على المستخدم تمكين هذا الإعداد لتثبيت التطبيقات عبر ملفات APK من مصادر أخرى غير متجر Google Play. يمكن أن يختلف تسمية الإعداد من هاتف إلى آخر ولكن تظل الوظيفة هي نفسها.

    هل يمكن تنزيل ملفات APK على أنظمة تشغيل أخرى مثل iOS وWindows؟

    لا، ملفات APK مصممة فقط لتنزيلها واستخدامها على نظام Android، حيث تم برمجتها لتشتغل فقط على هذا النظام. وأصبحت مؤخرًا تعمل على Windows 11.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top