أكثر التطبيقات تحميلاً لنظامي Android وApple في عام 2023

أكثر التطبيقات تحميلاً لنظامي Android وApple في عام 2023

تشير الدراسات إلى أن معظم الأمريكيين يقومون بفحص هواتفهم المحمولة كل 12 دقيقة، في المتوسط. وما هو أكثر من ذلك؟ يُخصص أكثر من 90 في المائة من الوقت الذي يقضيه المستهلكون على هواتفهم للاستخدام التطبيقات. نظرًا لوجود أكثر من 2.7 مليار مستخدم للهواتف الذكية على مستوى العالم، تُعتبر التطبيقات المحمولة وسيلة أكثر ربحية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتحسين الإيرادات، وبناء عمل ناجح في النهاية. ورغم أن عام 2023 لم يكتمل بعد، قمنا بإنشاء مقالة عن أكثر التطبيقات تحميلاً في عام 2023

من خلال استكشاف التحميلات في الربع الأول، الذي يجمع البيانات من يناير إلى مارس، نستطيع رؤية الصناعات والأنواع التي تحقق أداءً جيدًا في السوق.

وبالتالي، يمكن للشركات وشركات تطوير التطبيقات التي تساعد في بناء منصاتها المحمولة أن تحدد الاتجاهات الناشئة، وتحسين تجربة المستخدم، والتنافس بشكل أفضل في 2023 والمستقبل.

جدول المحتويات

أكثر التطبيقات تنزيلًا في عام 2023 (الربع الأول)

  1. WhatsApp
  2. Facebook Messenger
  3. TikTok
  4. Facebook
  5. Instagram
  6. SHAREit
  7. YouTube
  8. LIKE Video
  9. Netflix
  10. Snapchat

ومع ذلك، يجدر بالذكر أن تنزيلات Google Play تجاوزت بكثير عدد تنزيلات مستخدمي iOS لجميع التطبيقات.

ظلت تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Snapchat وFacebook (وشريكها Messenger) وInstagram على قوائم الاختيار القصيرة لكلا النظامين التشغيل، مما يشير إلى أن المستهلكين لا يزالون يتوقون إلى الاتصال السريع من خلال راحة أيديهم.

في الواقع، يعتبر 75 في المائة من مستخدمي الإنترنت الذكور و 83 في المائة من مستخدمي الإنترنت الإناث مستخدمين نشطين على Facebook، وفقًا لشركة Wordstream.

ومع ذلك، فإن الارتفاع الذي يشهده تطبيقات YouTube وNetflix وSpotify (التي جاءت في المركز 11) يظهر حركة نحو الترفيه بدلاً من الأخبار.

التطبيقات الأكثر تحميلاً على iPhone لعام 2023

ما هو أكثر تطبيق تحميلاً في عام 2023؟
  1. YouTube
  2. Instagram
  3. Snapchat
  4. Facebook Messenger
  5. Facebook
  6. Bitmoji
  7. Netflix
  8. Google Maps
  9. Gmail
  10. Spotify

شيء مثير للاهتمام يلاحظ بين التطبيقات الشهيرة على iPhone المدرجة أعلاه والقائمة الخاصة بنظام Android (أدناه) هو الفرق في تفضيل التطبيقات بين مستخدمي الهواتف المحمولة.

بينما توجد الكثير من التشابهات بين مستخدمي Android و iPhone، مثل Instagram وFacebook Messenger، إلا أن المستهلكين منتجي Apple يميلون قليلاً نحو الترفيه التقليدي. لاحظ انتشار YouTube وNetflix وSpotify.

في الوقت نفسه، ستجد أن مستخدمي Android يتجهون نحو الألعاب عند البحث عن الترفيه.

(من المهم أيضًا أن نلاحظ أن هذه التطبيقات الأكثر تنزيلًا لـ iPhone جميعها مجانية.)

التطبيقات الأكثر تحميلاً على Android لعام 2023

  1. Facebook
  2. Facebook Messenger
  3. WhatsApp
  4. Instagram
  5. Skype
  6. Subway Surfers
  7. Twitter
  8. Clean Master: Space Cleaner & Antivirus
  9. Candy Crush Saga
  10. Snapchat

على الرغم من وجود بعض الألعاب في قمة القائمة – مثل Subway Surfers (المركز 6) وCandy Crush (المركز 9)، إلا أن التطبيقات الأكثر شهرة على Android في العام الماضي تظهر لنا أن مستخدمي Android يميلون نحو المنصات الاجتماعية وتطبيقات الاتصال والتطبيقات التي تزيد من الإنتاجية.

ما هو أكثر تطبيق تحميلاً في عام 2023؟

تيك توك تتفوق في أغسطس 2023 — حيث أنه قد تم تحميله بحسب التقارير أكثر من 3.5 مليار مرة على مستوى العالم، ومن بين هؤلاء المستخدمين يوجد مليار مستخدم نشط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top