إيقاف التشغيل أو وضع السكون: أيهما أفضل للكمبيوتر؟

إيقاف التشغيل أو وضع السكون: أيهما أفضل للكمبيوتر؟

إيقاف التشغيل أو وضع السكون: يعد القرار بين إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو وضعه في وضع السكون موضوعًا طالما تم مناقشته في تاريخ الكمبيوتر الشخصي. يتناقش بعض المستخدمين بأن إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل متكرر قد يتلف المكونات وبالتالي يقصر من عمرها الافتراضي. بينما يؤكد البعض الآخر أن الكمبيوتر في وضع السكون يهدر الطاقة، خاصة إذا لم يتم استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة.

فأيهما هو الأنسب لك؟ فيما يلي سنتناول كلا الجانبين وسنشرح ما يحدث خلال كل من عملية إيقاف التشغيل(Shutdown) و عملية وضع السكون(Sleep mode) لمساعدتك في الحصول على صورة أوضح حول الخيار الأمثل بالنسبة لك ولعادات استخدام الكمبيوتر الخاصة بك.

إيقاف التشغيل(Shutdown) مقابل وضع السكون(Sleep mode)

عندما تقوم بإيقاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يعمل كمفتاح “إيقاف”. في أنظمة التشغيل Windows وmacOS، يتم إرسال إشارات إلى جميع الأجهزة والبرامج التعريفية المتبقية لإيقاف الطاقة ببطء وتدريجياً. يحمي هذا المكونات ومن المقصود أيضًا أنه يزيد العمر الإجمالي للكمبيوتر.

من الجدير بالذكر، عند إيقاف تشغيل الجهاز، يجب أن تحفظ جميع الملفات المفتوحة، لأن النظام لن يستطيع حفظ ما كنت تعمل عليه بعد إيقاف تشغيل الكمبيوتر.

أما وضع السكون، فهو وسيلة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ل “أخذ قيلولة”.

أثناء وضع السكون، الكمبيوتر ليس مشغلًا، ولكنه ليس مغلقًا تمامًا أيضًا. إنه مجرد نوع من الخمول ينتظر أن تستخدمه مرة أخرى. بما أنه يقع في مكان ما بين الوضعين التشغيل و الإغلاق. يمكنك من خلال استخدام وضع السكون العودة بسرعة إلى استخدام الكمبيوتر دون الحاجة إلى إعادة تشغيل جميع البرامج. ولكن، وضع السكون(Sleep mode) يمكن أن يكون مضيعة للطاقة إذا لم تستخدم كمبيوترك لفترة طويلة من الزمن.

الخلاصة

إيقاف التشغيل أو وضع السكون: أيهما أفضل للكمبيوتر؟ -2-

في الختام، يعتبر إيقاف التشغيل هو الخيار الأفضل إذا لم تكن ستستخدم الكمبيوتر لفترة طويلة من الزمن أو إذا كنت ترغب في إيقافه نهائيًا. أما وضع السكون فيعتبر الخيار الأفضل إذا كنت ستحتاج إلى الكمبيوتر مرة أخرى في فترة قصيرة، حيث يمكنك ببساطة تشغيله بسرعة دون الحاجة إلى إعادة تشغيل كل شيء.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top