التحديث الأخير لويندوز 11 (Moment 3): تعرف على الميزات والتحسينات

خلفية windows 11 الجديدة

تم إطلاق التحديث الأخير من Microsoft لويندوز 11، والذي يحمل الكثير من التغييرات الكبيرة. يطلق عليه “Moment 3″، ويتضمن الميزات التي طال انتظارها وتحسينات تجعله تحديثًا يستحق التثبيت على الفور.

نظرًا لأن Moment 2 تم إصداره في أواخر فبراير، فإنه من المفاجئ سرعة وصول التحديث التالي. تُعَدُّ هذه التحديثات جزءًا من نهج Microsoft لتحسين ويندوز 11 بدلاً من إصدار تحديث كبير كل عام، قامت الشركة بالتحول إلى إطلاق ميزات جديدة كجزء من تحديثات تراكمية أكثر تكرارًا. لذلك، دون مزيد من الإطالة، إليكم أفضل أربعة ميزات في تحديث Moment 3 الجديد.

تحسينات شريط المهام والإشعارات

سيكون مستخدمي Windows المتقدمين سعداء بوجود بعض التحسينات في شريط المهام، مثل رمز الشبكة الذي سيشير إلى اتصال VPN نشط برمز قفل صغير – مفيد إذا كنت واحدًا من الأشخاص الذين ينسون غالبًا ما إذا كان VPN مفعلًا أو لا -. ولكن تذكر، أن الرمز سيظهر فقط عند استخدام VPN “الأصلية” المعدة في تطبيق الإعدادات، ولن يظهر إذا كنت تستخدم تطبيقات VPN الخارجية. لذلك هذا أمر محبط قليلاً.

معظم الناس قد تجد تحديث الساعة في شريط المهام هو أفضل تغيير في تحديث Moment 3، حيث يمكن للساعة الآن عرض الثواني!

الثواني في شريط المهام لويندوز 11

أكثر التحسينات المفيدة للإشعارات هي القدرة على نسخ رموز المصادقة الثنائية بنقرة واحدة من إشعارات سطح المكتب. هذه الميزة موجودة بالفعل على نظامي التشغيل Android و iOS. لذلك من الجيد أن نرى أن Microsoft أخيرًا تقدمها إلى نظام التشغيل على سطح المكتب لذلك لا داعي لفتح البريد الإلكتروني لنسخ بضعة أرقام!

ميزة مدير المهام الجديدة

سيدعم مدير المهام الآن ميزة live kernel memory dump، وهي ميزة لجمع البيانات لحل المشكلات في الخلفية بينما يستمر نظام التشغيل في العمل. وقد لا يعني هذا الكثير للمستخدم العادي. ولكن إذا كنت تحتاج إلى التحقق من التطبيقات التي لا تستجيب أو التحقق من مصدر المشاكل، فإن هذه الإضافة مفيدة جدًا.

بمجرد تثبيت التحديث، يمكنك إنشاء ملف live kernel memory dump عن طريق التوجه إلى مدير المهام والنقر بزر الماوس الأيمن على عملية النظام. حيث ستجد خيار “create live kernel memory dump file”.

 live kernel memory dump

قائمة إعدادات أفضل

هناك العديد من التغييرات والتحسينات في إعدادات ويندوز مع تحديث Moment 3، ولكن سنركز فقط على التحسينات الأكثر إثارة للاهتمام.

للمستخدمين الذين يفتحون العديد من العلامات التبويبية ويستخدمون وظيفة Snap Assist، فقد تم تعزيز Snap Assist الآن لمساعدتك في التحكم بالعلامات المفتوحة العديدة! عادةً، يمكنك الضغط على Alt + Tab أو تفعيل Snap Assist عن طريق سحب النافذة إلى الجزء العلوي من الشاشة، ويمكنك تقسيم الشاشة إلى حد أقصى أربعة علامات تبويب. ولكن مع تحديث Moment 3. يمكنك الآن التوجه إلى قسم جديد في قائمة الإعدادات واختيار بين ثلاثة، خمسة، أو 20 علامة تبويب.

كما أضيف قسم جديد مخصص لجميع اشتراكات OneDrive وتم تحسين تفاصيل المحتوى المخزن في كل واحدة منها. سيكون هذا مفيدًا بالتأكيد لمستخدمي التخزين السحابي لمراقبة ملفاتهم. مما يساعدهم على الحصول على تفاصيل دقيقة حول ما يستهلك مساحة التخزين السحابي لديهم.

خلفيات جديدة

(Image credit: Neowin website)

بالطبع، لا يمكننا الحديث عن تحديث Moment 3 دون الإشارة إلى خلفيات سطح المكتب الجديدة الرائعة! الخلفية الشهيرة لويندوز 11، تأتي الآن بألوان رائعة من الوردي والأرجواني والأزرق الداكن. مما يبرزها بشكل أكبر حتى في الإصدارات الداكنة من خلفيات الشاشة الجديدة.

نأمل أن تشير هذه الخلفيات الجديدة إلى عصر جديد ومنعش لويندوز 11 يتضمن المزيد من الجوانب الجمالية الإيجابية.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top