كل ما تحتاج معرفته عن نظارة أبل الجديدة Apple Vision Pro

 كل ما تحتاج معرفته عن سماعة Apple الجديدة Apple Vision Pro

أعلنت شركة Apple عن نظارة واقع معزز تسمى Apple Vision Pro التي تمزج بشكل سلس بين العالم الحقيقي والافتراضي. وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك “إنه أول منتج من Apple تنظر من خلاله، وليس إليه”، ويتم التحكم بها باستخدام العيون والأيدي والصوت. سيبدأ سعرها من 3499 دولارًا وسيتم إطلاقها في أوائل العام المقبل.

عندما تضع نظارة ابل Vision Pro سترى التطبيقات تطفو أمامك كما لو أنها في الغرفة من حولك. يمكنك الضغط للاختيار والسحب للتمرير، ويمكنك أيضًا إعطاء أوامر صوتية. بالإضافة إلى ذلك، تدعم للنظارة الملحقات التي تعمل بتقنية البلوتوث، ومن بين تلك الملحقات الكيبورد والماوس ، وتتيح لك ربط جهاز Mac الخاص بك للاستخدام داخل النظارة.

مواصفات نظارة ابل فيجن برو

 كل ما تحتاج معرفته عن سماعة Apple الجديدة Apple Vision Pro 1

تتكون النظارة من جزء أمامي زجاجي وإطار من الألمنيوم، يحتوي على خمسة حساسات و12 كاميرا وشاشة 4K لكل عين، وجهاز كمبيوتر يتم تبريده بواسطة مروحة. ويتميز قناع النظارة والحزام بالخطوط الناعمة والتصميم المرن، حيث يمكن أن يتكيفان مع مختلف أشكال الوجوه وأحجام الرؤوس. يتميز الحزام بالمرونة ويتم وضعه حول الجزء الخلفي من رأسك، ويمكنك تبديل أحجام وأنماط الحزام المختلفة.

قامت Zeiss بإنشاء إدخالات بصرية مخصصة تثبت بالمغناطيس على العدسات للأشخاص الذين يرتدون النظارات. يحتوي الجهاز على بطارية خارجية تدوم حتى ساعتين ويمكن الاتصال بها عبر كيبل الشحن او يمكنك توصيلها بالطاقة الخارجية واستخدامها طوال اليوم. تعد Apple بأن الشاشة ستكون فائقة الوضوح بشكل غير مسبوق ويمكنها تقديم فيديو بدقة 4K.

يستخدم النظام شريحة M2، ويتضمن أيضًا شريحة جديدة تسمى R1. كما أنه، وفقًا لما وعدت به Apple، لن تعزلك النظارة عن الأشخاص من حولك. ستعرض السماعة عينيك باستخدام نظام يسمى EyeSight، وإذا كنت في الواقع الافتراضي الكامل، فستظهر شاشة مضيئة تقوم بإخفاء عينيك لتشير إلى عدم توفرك. كما يقوم الجهاز بإنشاء “شخصية” رقمية – وهي ببساطة صورة ثلاثية الأبعاد مفصلة لشخصيتك – من خلال مسح وجهك.

 كل ما تحتاج معرفته عن سماعة Apple الجديدة Apple Vision Pro 2

كما يمكن أن تعمل من خلال تطبيق FaceTime حيث يمكن أن يتم عرض الأشخاص بحجمهم الطبيعي من خلال مكالمات الفيديو. مع تقديم تجربة محسنة لعرض الصور ومقاطع الفيديو.. ويمكنك التقاط فيديو بزاوية 180 درجة كما تتميز النظارة بمحتوى من التلفزيون والألعاب، بما في ذلك محتوى مميز من ديزني.

 كل ما تحتاج معرفته عن سماعة Apple الجديدة Apple Vision Pro 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top