لماذا تريد جوجل استخدام صورك وعمليات البحث الخاصة بك

لماذا تريد جوجل استخدام صورك وعمليات البحث الخاصة بك

بفضل جيميني، يعتزم هذا الذكاء الاصطناعي أن يقدم لك “رؤية افتراضية” لحياتك. يقوم بالغوص في حساب Google الخاص بك، ويأخذ الملفات، ويتفحص حتى السير الذاتية المكتوبة ولحظات الماضي للحصول على صورة كاملة. قد يعمل كمحقق رقمي يفحص الملفات لتسليط الضوء على أحداث حياتك الأكثر إثارة.

سواء كانت لديها خطة لتنفيذ هذه الحيل في Google Photos لا يزال قيد البحث. في نوفمبر، كشفت الشركة العملاقة للبحث عن إمكانية تصنيف الصور المماثلة في Google Photos إلى ألبومات وترتيب لقطات الشاشة الخاصة بك.

خلال “قمة داخلية” حديثة حيث قدم فريق جوجل المشروع، أكد أعضاء الفريق أن هذا الذكاء الاصطناعي يمكنه معرفة تاريخ ميلادك أو ما إذا كنت تملك أشقاء. الهدف هو استخراج اللحظات المعنوية من محتوياتك والبيانات لربط حياتك. فكر في التخرج ولقاءات الفصول والزفاف والأمومة. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، يتجسس على صورك وعمليات البحث لتخمين اهتماماتك، وأفضل التطبيقات، وحيواناتك الأليفة، وما إلى ذلك.

يصل إيلمان إلى درجة تتعقب عاداتك في تناول الطعام. على سبيل المثال، إذا قمت بتحميل صور للبيتزا والباستا بشكل كبير، يقوم الذكاء الاصطناعي بربط النقاط ويفترض أنك عاشق للطعام الإيطالي.

أخيرًا، قدمت جوجل في عرضها النهائي إلمان شات – وهو عملياً ChatGPT، ولكنه تم ترقيته للتعامل مع الأسئلة التي كانت في وقت سابق تُعتبر مستحيلة. على الرغم من ذلك، دعونا نكون واقعيين، هذه الأسئلة ليست بالضرورة في مجال العلوم الصاروخية. إنها مجرد قليلاً ما تكون ماكرة، خاصة إذا كنت من النوع الذي ينسى الأمور. على سبيل المثال، يمكنك الرجوع إلى الدردشة لاسترجاع آخر مرة قام فيها أخوك بزيارتك أو الحصول على اقتراحات مكان للانتقال التالي، كلها تعتمد على الصور التي تقدمها.

لماذا تريد جوجل استخدام صورك وعمليات البحث الخاصة بك

يمكن للدردشة أيضًا أن تقدم تخمينات مستنيرة حول هواياتك واهتماماتك وخطط السفر وجولات التسوق ومواقع الويب المفضلة، والمزيد، من خلال لقطات الشاشة التي تلتقطها. قال متحدث باسم Google لـ CNBC إن الشركة تختبر المشروع حاليًا. إذا قررت تنفيذه، فإنهم يعدون بأن يستغرقوا وقتاً كافيًا للتأكد من أنه فعلاً مفيد بالنسبة للأشخاص و، بالطبع، للحفاظ على خصوصية المستخدم في المقام الأول.

لا داعي للقول، استعد لعامل التخوف النهائي إذا رأى إيلمان النور. هذا الذكاء الاصطناعي يقوم بغوص عميق تمامًا في ملفاتك، يتجول لجمع كل قطعة من البيانات التي يمكن أن يحصل عليها. ومع ذلك، لا يوجد أي تأكيد على أن هذا الذكاء الاصطناعي سيظهر علنياً في يوم من الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top