مايكروسوفت تكشف عن كوبايلوت برو بسعر 20 دولار شهريا

مايكروسوفت تكشف عن كوبايلوت برو

اهم النقاط:
-كوبايلوت برو، النسخة المدفوعة، توفر المزيد من الميزات مثل تكامل أعمق مع تطبيقات Microsoft 365 ومزيد من الحرية للمشتركين عند استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور.
-Microsoft Copilot هو بوت ذكاء اصطناعي للدردشة مستقل متكامل مع متصفح Bing، حيث يقدم استجابات محادثات، وتوليد صور، واستنتاج منطقي، وتنظيم البيانات.
-يمكن للمشتركين الوصول إلى نموذج GPT-4 Turbo للحصول على استجابات أسرع وتخصيص نموذج Copilot GPT الخاص بهم، كل ذلك مقابل 20 دولارًا شهريًا لكل مستخدم.

في عام 2023، قامت كل شركة تكنولوجيا رئيسية بإطلاق بوت ذكاء صناعي للدردشة مستقل وموجه للمستهلك حيث كانت OpenAI أول من دخل الحفل مع ChatGPT، وأنشأت Google Bard، وسمت مايكروسوفت إبداعها كوبايلوت. يتكامل كوبايلوت بشكل وثيق مع محرك البحث Bing للشركة وتشبه وظائفه إلى حد كبير أفضل الأعمال إجابات بلغة محادثة، وتوليد صور، واستنتاج منطقي، وتنظيم البيانات، وما إلى ذلك. وأعلنت مايكروسوفت الآن عن إصدار مدفوع يسمى كوبايلوت برو مع المزيد من الميزات ورسوم اشتراك.

سعر النسخة المدفوعة من كوبايلوت “كوبايلوت برو”

تعد الإعلانات الأخيرة من مايكروسوفت وعدًا بتكامل أعمق مع تطبيقات مايكروسوفت 365 ووصول أسرع لمستخدمي الطاقة، ولكنها محدودة للاشتراكات الاحترافية. يكلف الاشتراك الجديد 20 دولارًا في الشهر لكل مستخدم. ويوفر قدرات كوبايلوت في Word وExcel وPowerPoint وOutlook وOneNote على الكمبيوتر الشخصي وMac وiPadOS إذا كان لديك اشتراك في مايكروسوفت 365 Personal أو Family. تكون إنشاء الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي أفضل أيضًا بالنسبة للمشتركين لأنهم يمكنهم الاستمتاع بدعم للصور الطبيعية وجودة صورة أفضل و100 تحسين في اليوم لمنشئ صور Bing، المعروف الآن باسم Image Creator by Designer.

نظرًا لأن مايكروسوفت قامت بالتعاون بشكل وثيق مع OpenAI. يوفر كوبايلوت برو أيضًا للمستخدمين الوصول إلى نموذج GPT-4 Turbo للحصول على استجابات أسرع عندما يكون الذكاء الاصطناعي مشغولًا بالاستفسارات من مستخدمي الطبقة المجانية. قريبًا، سيرون المشتركون أيضًا مفتاح تبديل لاختيار النموذج GPT الذي يتم استخدامه للتعامل مع استفساراتهم. وبناء نموذج كوبايلوت GPT قابل للتخصيص بواسطة بعض التلميحات. تقول مايكروسوفت إن هذا النموذج المخصص يمكن تخصيصه يمكن أن يتناسب مع موضوع محدد.

جهود الشركة لتحقيق ربح من كوبايلوت ليست مفاجئة خاصة. لأن حتى ChatGPT يقدم نموذج GPT-4 فقط إذا دفعت وحتى Google تتبع نهجًا مماثلاً. حيث تقدم بعض ميزات الذكاء الاصطناعي، مثل “مساعدتي في التنظيم” في Sheets، فقط لعملائها المدفوعين. علاوة على ذلك، تتطلب نماذج الذكاء الاصطناعي قدرًا كبيرًا من القوة الحسابية للتدريب والتشغيل بشكل واسع. ومن العادل أن تخصص الشركات التكلفة بين المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top