مراجعة لابتوب Dell Inspiron 16 Plus: قوة مستترة

تتميز سلسلة أجهزة Dell Inspiron عادةً بأنها مكان للعثور على أجهزة مخصصة للشخص العادي، بأداء حديث وربما بعض الميزات التي انتقلت من أجهزة XPS عالية الفئة. ولكن هذا الطراز الجديد Dell Inspiron 16 Plus 7630، الذي تم إطلاقه في عام 2023، هو وحش مختلف. يحاول هذا الجهاز الجديد أن يجمع بين XPS 15 الفاخر وبين Inspiron النموذجي مع شاشة كبيرة. وما يضيفه ليكون مغريًا هو وجود رقاقة رسوميات Nvidia فعلية. ولكن هل هذا الجهاز هو الأفضل في جميع المجالات؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

جدول المحتويات

Dell Inspiron 16 Plus : مواصفات

تأتي وحدة المراجعة الخاصة بنا مزودة بمعالج Intel Core i7-13700H، وبطاقة رسوميات Nvidia GeForce RTX 4060، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت، وقرص تخزين SSD بحجم 1 تيرابايت من نوع NVMe PCIe. للحصول على معلومات كاملة حول المواصفات، يرجى التحقق من القائمة أدناه:

  • المعالج: Intel Core i7-13700H (14 نواة، 20 خيط: 6 أداء، 8 كفاءة)
  • الذاكرة: 16 جيجابايت DDR5 RAM
  • الرسوميات/بطاقة الجرافيك: Nvidia GeForce RTX 4060، 8 جيجابايت GDDR6 VRAM
  • الشاشة: شاشة IPS مقاس 16 بوصة بنسبة 16:10 بدقة 2.5K (2560×1600) مانعة للتوهج
  • التخزين: قرص صلب M.2 NVMe PCIe بحجم 1 تيرابايت
  • كاميرا الويب: 1080p مع ستارة خصوصية فيزيائية
  • الاتصال: 1x Thunderbolt 4، 2x USB-A 3.2 Gen 1 (1x دائم التشغيل)، 1x HDMI 2.0، 1x مقبس صوت مركب 3.5 ملم، 1x منفذ DC-in barrel plug
  • الشبكات: Wi-Fi 6E، Bluetooth 5.2
  • التحقق البيومتري: قارئ بصمات الأصابع سعة البطارية: 86 وات-ساعة الأبعاد: 14.05 (العرض) × 9.92 (الطول) × 0.79 (الارتفاع) إنش الوزن: 4.54 رطل، 5.56 رطل مع محول AC السعر كما تم مراجعته: 1649.99 دولارًا

Dell Inspiron 16 Plus : التصميم وجودة البناء

مراجعة لابتوب Dell Inspiron 16 Plus

هناك مجال يتفوق فيه Dell في الفئة المتوسطة – إنها تقدم بعض الآلات ذات بناء جيد بمقابل مالي. و Inspiron 16 Plus ليست استثناءًا، حيث يتميز تصميمها بأنه بني أساسًا من الألمنيوم باستثناء الحافة السوداء البلاستيكية حول الشاشة. التصميم يظهر بشكل عام بأنه عادي قليلاً، ولكنه ليس جذابًا. على المكتب، يشعر الهيكل بالصلابة أثناء الكتابة دون أي ارتداد أو انحناء. نظرًا لوجود المكونات الحارة في الداخل، يحتوي Inspiron على الكثير من الفتحات التي ستلاحظها على الفور، مع فتحات على الجوانب والخلف والأسفل. ومن أجل إدخال الهواء البارد إلى النظام، يرفع الخلف من الشاشة الكمبيوتر المحمول قليلاً في الخلف. وعلى الرغم من ذلك، يجعل البناء الكامل من المعدن من الطبيعي أن تشعر بالحرارة إذا كنت تقوم بتشغيل مهام مكثفة أو الألعاب على النظام. رغم أنها لا تصبح ساخنة للغاية، إلا أن هذا الجهاز يصبح بالتأكيد دافئًا.

Dell Inspiron 16 Plus : الاتصالات والمنافذ

مراجعة لابتوب Dell Inspiron 16 Plus

قد تعتقد أنه في كمبيوتر محمول بحجم 16 بوصة، ستحصل على الكثير من المنافذ، أليس كذلك؟ حسنًا، مع Inspiron 16 Plus، ليس كثيرًا. يتفانى هذا الكمبيوتر في الحفاظ على مكوناته الحارة باردة لدرجة أنك ستترك بالقليل من المنافذ فقط. لحسن الحظ، هناك منفذ Thunderbolt 4، الذي يمكن تكييفه مع العديد من المنافذ المختلفة أو استخدامه للربط بكابل واحد – فقط تأكد من أن قاعدتك يمكنها الشحن بسرعة 130 واط بسبب رقائق Inspiron 16 Plus التي تستهلك كثيرًا من الطاقة. وإلا، ستتركك مع زوج من منافذ USB-A بسرعة 10 جيجابت في الثانية، ومنفذ HDMI 2.0، ومأخذ سماعة الرأس 3.5 ملم، وعلى الأقل في الطرازات التي تحتوي على بطاقة Nvidia 4060 GPU، هناك فتحة microSD. يتم استبدال هذا الخيار الأخير بفتحة SD كاملة الحجم في طرازات Inspiron 16 Plus ذات المواصفات الأقل وفقًا لموقع Dell. الاتصال اللاسلكي متقدم، مع استخدام Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.1 باستخدام رقاقة Intel AX211، وعلى الرغم من أنني لاحظت إشارة ضعيفة في زاوية شقتي، إلا أن العديد من الأجهزة الأخرى تواجه هذه المشكلة، لذلك لا يمكنني انتقاد Dell كثيرًا لهذا العيب.

Dell Inspiron 16 Plus : لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

كيبورد لابتوب Dell Inspiron 16 Plus

قامت Dell بإعادة تصميم لوحات المفاتيح الخاصة بها عدة مرات على مر السنين، ولم تخف من التجارب. لحسن الحظ، فإن لوحة المفاتيح التي تحصل عليها في Inspiron 16 Plus جميلة جدًا ولا تعبث كثيرًا بتوقعاتك. إن انخفاض المفتاح مرض وعلى الرغم من أنني قد استخدمت مفاتيحًا أكثر استجابة، إلا أن هذه قابلة تمامًا للإستخدام وكنت قادرًا على الكتابة بسرعة عالية في وقت قصير. لمسة لطيفة هي أن لوحة المفاتيح تخفي قارئ البصمات القياسي في زر الطاقة، مما يجعل الوصول إليه سهلاً للضغط وتنشيط تسجيل الدخول باستخدام Windows Hello. تعمل لوحة اللمس الكبيرة بشكل جيد على العموم، وحقيقة أنها قطعة زجاج فائقة الانزلاق تجعلها تشعر بالراحة في الاستخدام من البداية. ومثل كل لوحات اللمس الكبيرة الدقيقة، أواجه أحيانًا مشكلات في اكتشاف الكف عندما أتحول وفجأة ينتقل مؤشر الماوس إلى مكان آخر تمامًا في مستند عندما أبدأ في الكتابة مرة أخرى.

Dell Inspiron 16 Plus : العرض، السماعات، وكاميرا الويب

مراجعة لابتوب Dell Inspiron 16 Plus

بخلاف وحدة المعالجة المركزية السريعة من Intel ووحدة معالجة الرسومات من Nvidia التي تدعم تتبع الأشعة، يمكنني القول إن النجم الآخر هنا هو شاشة عالية الدقة (2550 × 1600) وعالية التحديث مع حواف نحيفة للغاية في Inspiron 16 Plus. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنها ذات شكل واسع بنسبة 16:10 قليلاً، لم أشعر أبدًا بنقص المساحة على الشاشة، مما يجعل تجربة العمل في الكافيه ممتعة مع نافذتين جانبًا إلى جانب. بالطبع، ليست الشاشة لمسية وتأتي فقط بتشطيب غير لامع (الذي أفضله شخصيًا) ولكنها لوحة IPS ملونة وتحصل على إضاءة مشرقة بشكل مقبول. بشكل افتراضي، يمكن أن ترتفع سرعة تحديث الشاشة من 60 هرتز القياسية إلى 120 هرتز لتعطي حركات مثل التمرير مظهرًا سلسًا للغاية. بالطبع، في الألعاب، يكون ذلك مفيدًا للعناوين التي تستفيد من ردود الفعل السريعة. كلما كنت قادرًا على رؤية المزيد من الإطارات، كلما كنت أسرع في إطلاق النار على الشخص الآخر. وفي Inspiron 16 Plus، وضعت Dell كاميرا ويب قوية بشكل جيد. عندما جربتها، أبقت وجهي مكشوفًا حتى مع إضاءة صعبة من الخلف ومن فوقي. إنها بدقة 1080 بكسل فقط، ولكن بدت حادة بما فيه الكفاية لعيني، ملتقطة الكثير من التفاصيل دون الكثير من الضوضاء الكتلية. تحتوي الكاميرا أيضًا على غطاء خصوصية فيزيائي، والذي أفضل دائمًا على التبديل الإلكتروني. في Inspiron 16 Plus، قامت Dell بتضمين نظام سماعات رباعي ويمكن أن تكون صوتها عاليًا عند زيادة الصوت إلى الحد الأقصى. ولكن عند مشاهدة العرض الترويجي للفيلم العلمي القادم The Creator، انهار الصوت حقًا، مفتقدًا إلى القوة وجعل الحوار يبدو إلى حد ما متقطعًا. على عكس ذلك، تحتوي سلسلة Dell XPS على مكبرات صوت أفضل بكثير، وقارنت الـ MacBook Pro بشاشة 14 بوصة الذي قارنته به Dell بمكبرات صوت ذات مرحلة صوتية أكثر إرضاءًا.

Dell Inspiron 16 Plus : عمر البطارية

بطارية لابتوب Dell Inspiron 16 Plus

كجزء من اختباراتنا للبطارية (مزحة مقصودة)، نقوم بتكرار فيديو 4K على كل نظام لنرى كم يستمر على شحنة واحدة. بفضل أنوية الكفاءة من Intel والبطارية الكبيرة بسعة 86 وات في Inspiron 16 Plus، قمنا بقياسها لأكثر من 11 ونصف ساعة. يضع ذلك في نطاق أجهزة الألترابوك العادية، ويتيح لها تجاوز أجهزة الألعاب التي قمنا بمقارنتها في الرسم البياني. من وجهة نظر شخصية، لاحظت حوالي 12 في المائة من تصريف البطارية خلال ساعة من سير العمل النموذجي لي في OneNote، مع عدة علامات Edge مفتوحة وتشغيل YouTube في الخلفية.

Dell Inspiron 16 Plus : هل يجب ان تشتريه؟

على الورق، يبدو Dell Inspiron 16 Plus كما لو كانت الصفقة جيدة للغاية – هل هذا الكمبيوتر المحمول الكبير من المعدن حقًا يقدم أداءً بهذا القدر مقابل حوالي 1600 دولار (اعتمادًا على تسعير Dell المتقلب بشكل كبير)؟ أين الخدعة؟ حسنًا، على الأقل خلال وقتنا مع هذا الكمبيوتر المحمول، يمكننا القول أنه بخلاف أنه يصبح حارًا وصاخبًا تحت الحمل، لا يوجد هناك حيلة حقيقية. إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول جديد قوي يمكن أن يؤدي مهمتين، فإن Inspiron 16 Plus يقوم بعمل جيد طالما لا تحتاج إلى أداء متقدم. حتى يمكنه أن يوفر لك عمر بطارية طويل طوال اليوم لسيناريوهات العمل، بشرط أنك لست لاعبًا محترفًا، بالطبع. قدمت Dell جهازًا يبدو وكأنه قد يكلف أكثر بكثير، ويعطي للأنظمة الرائدة (حتى XPS 15 من Dell وأجهزة Razer Blades الأكثر تكلفة) منافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top