كيف تحل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على جهاز USB؟

كيف تحل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على جهاز USB

قمت بتوصيل جهاز بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر منفذ USB ولكن لا يتعرف الكمبيوتر عليه. ماذا الآن؟ قبل أن تفترض أن المنتج (أو منفذ الكمبيوتر الخاص بك) معطل ، هناك عدة خطوات لحل مشاكل USB يمكنك اتخاذها.
أولاً قم بفصل الجهاز ثم اعد توصيله. وتحقق من أن المقبس مدخل بشكل صحيح وأن الكابل سليم.

إذا لم يعمل ذلك ، فقم بتوصيل جهاز USB بمنفذ USB آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا عمل هناك ، فقد يكون منفذ USB المستخدم سابقًا معطلاً.

لا يزال لا يعمل؟ تحقق مما إذا كانت أحدث برامج التشغيل للجهاز الذي قمت بتوصيله بالكمبيوتر مثبتة. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة البدء ، ثم حدد “إدارة الأجهزة” وابحث عن الجهاز المتصل تحت “وحدات تحكم الناقل التسلسلي العالمي usb” . انقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز وحدد “تحديث برامج التشغيل”. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية
“إذا لم تحل مشكلة تحديث برامج التشغيل للجهاز المتصل ، فقم بإلغاء تثبيت برامج التشغيل وتثبيتها مرة أخرى. للقيام بذلك ، عد إلى مدير الأجهزة ، انقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز المتأثر ، وحدد “إلغاء تثبيت الجهاز”.

الآن قم بفصل اتصال USB للجهاز. أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأعد توصيل جهاز USB حتى يقوم Windows بإعادة تثبيت برامج التشغيل تلقائيًا.

قد تكون إدارة الطاقة في Windows هي السبب

 كيف تحل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على جهاز USB (1)

يمكن ان تكون مشاكل الاتصال بـ USB في بعض الأحيان بسبب إدارة الطاقة في Windows.

للتحقق من ذلك ، افتح مدير الأجهزة مرة أخرى. انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة الجهاز المتصل وحدد “الخصائص”. انتقل إلى علامة التبويب “إدارة الطاقة” وعطّل خانة الاختيار “يمكن للكمبيوتر إيقاف تشغيل الجهاز لتوفير الطاقة”. انقر على “موافق” ، فصّل الجهاز ، وأعد توصيله مرة أخرى.

إذا لم تعمل جميع الخطوات السابقة ، فجرب إعادة تعيين USB Root Hub. للقيام بذلك ، انتقل إلى مدير الأجهزة وقم بتوسيع فئة “وحدات تحكم الناقل التسلسلي العالمي usb”. انقر بزر الماوس الأيمن على “USB Root Hub” وحدد “الخصائص”. انتقل الآن إلى علامة التبويب “إدارة الطاقة” وعطّل خانة الاختيار “يمكن للكمبيوتر إيقاف تشغيل الجهاز لتوفير الطاقة”. كرر هذه العملية لجميع الUSB Root Hub في القائمة. إذا لم يعمل أي من هذا ، فقد يكون لديك جهاز معطوب في يديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top