معالج Snapdragon 7 يضيف الذكاء الاصطناعي إلى هاتفك الذكي

معالج Snapdragon 7 يضيف الذكاء الاصطناعي إلى هاتفك الذكي

هاتفك الذكي قد يحصل قريبًا على ترقية في الذكاء الاصطناعي. أعلنت شركة Qualcomm عن معالج Snapdragon 7 الجديد من الجيل الثالث 7، التي قالت إنها ستستخدم أولاً في هواتف Honor وVivo. وفقًا للشركة، تقدم الرقاقة الجديدة “تحسينات لتنشيط الذكاء الاصطناعي على الجهاز”، كما ذكرت الشركة في بيانها الصحفي.

“من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا في تصنيع الأجهزة الأصلية، نستطيع أن نساعد في جعل الأجيال القادمة من الميزات المطلوبة، مثل تحسين الذكاء الاصطناعي وقدرات الكاميرا الاستثنائية، أكثر إمكانية الوصول للمستهلكين”،هذا ما قاله كريستوفر باتريك، نائب الرئيس الكبير ومدير العام لأجهزة الهواتف المحمولة في Qualcomm، وفقًا للبيان الصحفي.

سيجعل المعالج الجديد تطبيقات الكاميرا الذكية أكثر إمكانية. على سبيل المثال، تدعم ما يصل إلى 200 ميجابكسل وتحتوي على ميزة AI Remosaic التي يمكن أن تساعد في إزالة التلوين، وتقليل الضوضاء في الصور، ودعم التقاط الصور في بيئات مظلمة.

وهذا يعني أيضًا تحسين قدرات الألعاب، مع تقديم رسوميات أفضل، وتحسين ذكاء الرفع بدقة، وتتبع الصوت الفضائي. وذلك بالإضافة إلى شبكة 5G بسرعات تنزيل تصل إلى 5 جيجابت في الثانية، ودقة تحديد الموقع المحسنة، مما يمكن استخدامه لتحسين تطبيقات الملاحة وأكثر.

ستحصل عملية الشحن أيضًا على دفعة، مع تقنية الشحن السريع 5. Qualcomm تعد بأن الأجهزة التي تعمل بهذه الرقاقة ستتمكن من الشحن من 0 إلى 50 في المائة في خمس دقائق، وهذا بالإضافة إلى تقليل 20 في المائة في استهلاك الطاقة من قبل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

تقول Qualcomm إن أول أجهزة ستستخدم رقاقة Snapdragon Series 7 Gen 3 الجديدة ستكون من إنتاج Honor وVivo، ويجب أن تكون الإعلانات عن هذه الأجهزة قادمة في وقت ما هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top