ملخص مؤتمر ابل ‘Scary fast’: ابرز ما تم الإعلان عنه

ملخص مؤتمر ابل 'السريع المخيف'

انتهت عروض مؤتمر ابل Scary Fast . خلال حدث الإطلاق، كشفت “Apple” عن بعض أجهزة Mac جديدة مجهزة بأحدث إصدار من شريحة الشركة الداخلية. إذا كنت متحمسًا لمعرفة جميع المنتجات الجديدة، إليك ملخص مؤتمر ابل.

جدول المحتويات

سلسلة شرائح M3 أكثر قوة

ملخص مؤتمر ابل في أكتوبر
حقوق الصورة : Apple

تمتاز سلسلة الشرائح M3 بالأداء الأقوى كما كان متوقعًا، حيث لفتت شرائح M3 من “Apple” الأنظار خلال حدث هذا الشهر. تتضمن التشكيلة الجديدة شرائح M3 و M3 Pro و M3 Max. والتي تعتبر “أول شرائح كمبيوتر شخصي” تم إنتاجها باستخدام عملية النانومتر الثلاثية الأكثر كفاءة، وفقًا لـ “Apple”.

بالإضافة إلى تقديمها “معالجًا أسرع وأكثر كفاءة. تأتي الشرائح الثلاثة مع وحدة معالجة الرسوميات المحدثة التي تدعم تتبع الأشعة وتظليل الشبكة والتخزين المتنقل. وهو ما يحسن كمية الذاكرة التي يستخدمها الجهاز أثناء القيام بالمهام.

تقدم شرائح “Apple” من النوع M3 ما يصل إلى 128 جيجابايت من الذاكرة الموحدة. بينما تأتي الشريحة M3 Max الأقوى مع ما يصل إلى 92 مليار ترانزستور ووحدة معالجة رسوميات 40 نواة ووحدة معالجة مركزية 16 نواة.

iMac بحجم 24 بوصة محدث بشريحة M3

ملخص مؤتمر ابل 'السريع المخيف' (Scary fast)
حقوق الصورة : Apple

وحصل iMac الجديد بشاشة 24 بوصة المجهز بشريحة M3 على ترقية تتمثل في تحسين الأداء بمعدل مرتين بالمقارنة مع الإصدار السابق الذي كان مزودًا بشريحة M1. بالإضافة إلى الشريحة الجديدة، يتميز iMac المحدث بشاشة Retina بدقة 4.5K ودعم لـ Wi-Fi 6E وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل.

يوفر iMac أيضًا ما يصل إلى 24 جيجابايت من الذاكرة الموحدة. ويأتي بسبعة ألوان مختلفة وهي الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي.

يتراوح سعر iMac بشاشة 24 بوصة ما بين 1,299 دولارًا مع وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى و1,499 دولارًا مع شريحة بعشرة أنوية. يمكن طلبه مسبقًا ابتداءً من اليوم، مع توفره ابتداءً من 7 نوفمبر. تحصل MacBook Pro بأحجام 14 و 16 بوصة على دفعة كبيرة بفضل تقنية M3

حصلت كل من أجهزة MacBook Pro بشاشة 14 و 16 بوصة على تحسين كبير بفضل الشرائح من النوع M3.

ملخص حدث ابل 'السريع المخيف'
حقوق الصورة : Apple

يتميز كلا الجهازين بشاشة Mini LED وكاميرا بدقة 1080 بكسل ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ومدة بطارية تصل إلى 22 ساعة وما يصل إلى 128 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وهي متاحة أيضًا بلون أسود فضائي بفضل عملية أنودة جديدة من المفترض أن تساعد في تقليل البصمات، بالإضافة إلى اللون الفضي.

بينما يبدأ سعر MacBook Pro بشاشة 14 بوصة مزود بشريحة M3 Pro من 1,999 دولارًا. يبدأ سعر نموذج MacBook Pro المزود بشريحة M3 Pro بشاشة 16 بوصة من 2,499 دولارًا. يمكن طلب هذه النماذج من MacBook Pro مسبقًا ابتداءً من اليوم وسيتم توفيرها في 7 نوفمبر.

MacBook Pro يتخلص من شريط اللمس (Touch Bar)

ملخص حدث ابل في أكتوبر
حقوق الصورة : Apple

يتخلى MacBook Pro عن شريط اللمس إلى جانب نماذج MacBook Pro الأخرى التي تحتوي على شرائح M3 Pro و M3 Max. من ناحية أخرى تطرح Apple MacBook Pro بشاشة 14 بوصة بتكلفة أقل تأتي مع شريحة M3 الأساسية وتبدأ من 1,599 دولارًا. يحل هذا الجهاز محل MacBook Pro بشاشة 13 بوصة بشريحة M2 التي أطلقتها “Apple” العام الماضي ويقدم أداءً يصل إلى 60 في المائة أسرع.

تم إيقاف نموذج شريط اللمس، مما يعني أن هناك مفاتيح فقط. هناك بعض العيوب في هذا الطراز، على الرغم من ذلك: يتميز بذاكرة وصول عشوائي متواضعة بسعة 8 جيجابايت ويأتي بتصميمات فقط فضية ورمادية فضائية. حيث يكون اللون الأسود حصريًا لأجهزة MacBook Pro ذات المستوى الأعلى. يمكن طلب الجهاز مسبقًا ابتداءً من اليوم وسيتم إطلاقه بشكل رسمي في 7 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top