6 ميزات يحتاجها Samsung S24 Ultra للتفوق على iPhone 15 Pro Max

6 ميزات يحتاجها Samsung S24 Ultra للتفوق على iPhone 15 Pro Max

كيف سيكون أداء Samsung Galaxy S24 Ultra مقارنةً بـ iPhone 15 Pro Max؟ هذه ابرز الميزات التي نعتقد أن سامسونج تحتاج إلى إضافتها إذا كانت تريد المنافسة.

كل عام، تحاول شركتا Apple و Samsung التفوق على بعضهما البعض، من خلال جلب الابتكارات الجديدة إلى هواتفهما الرئيسية. في حين أن كلاهما يتنافسان بشكل كبير، إلا أن أرقام المبيعات توضح أن iPhone متصدر بفارق مريح، حيث دائما يتصدر قائمة الهواتف الأكثر مبيعًا بعد وقت قصير من الإطلاق.

آخر وأفضل iPhone في الوقت الحالي هو iPhone 15 Pro Max، ومن المقرر أن يواجه Samsung Galaxy S24 Ultra في عام 2024. هذه بعض الميزات التي يحتاجها Samsung Galaxy S24 Ultra للتفوق على iPhone 15 Pro Max.

جدول المحتويات

نظام كاميرا أكثر تحسينًا

كاميرات Samsung Galaxy S24 Ultra
حقوق الصورة: Samsung

إنه لا يخفى أن Samsung قامت بعمل رائع مع نظام الكاميرا في Samsung Galaxy S23 Ultra. هناك تحسينات كبيرة عبر النظام مثل جودة الفيديو الأفضل، وأداء الإضاءة المنخفضة الأفضل، وتحسين نطاق الديناميكية، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 200 ميجابكسل.

ومع ذلك، ما زالت بعض المشاكل المستمرة في كاميرات هواتف Samsung قائمة. على سبيل المثال، تبدو الصور من العدسات الرئيسية والعريضة مختلفة قليلاً من حيث اللون والتباين، مما يؤدي إلى نتائج غير متسقة. أيضًا، التحول من تكبير إلى تكبير آخر يكون مهتزًا.

ولا بد من الإشارة إلى أن هناك تأخيرًا في الغالق يتسبب في ظهور ضبابية غير مرغوب فيها في صورك، خاصة عند التقاط صور عالية الدقة أو تصوير الأجسام سريعة الحركة. تساعد سرعة التقاط الصور في iPhones في تجنب اهتزازات الكاميرا، مما يمنحك الطمأنينة بأنك لست بحاجة إلى التقاط صور متعددة لنفس العنصر لضمان نتيجة نظيفة.

أيضًا، تقوم هواتف Galaxy في بعض الأحيان بمعالجة الصور بشكل مبالغ فيه، مما يجعل صورك تبدو غير طبيعية قليلاً. عندما يعمل المعالج بالشكل المناسب، فإن معالجة الصور من Samsung تعزز جاذبية الصور وتجعلها جاهزة للمشاركة، ولكن عندما لا تعمل، فإنها تسبب إزعاجًا كبيرًا. وبسبب هذا، فإنك لا تعرف حقًا كيف ستكون النتيجة النهائية عند التقاط الصورة.

نظام تشغيل أفضل

نظام ios في هواتف ايفون

ربما تعلم بالفعل أن هواتف iPhone توفر عمر بطارية أطول على الرغم من وجود بطاريات أقل سعة، وأنها قادرة على الاحتفاظ بمزيد من التطبيقات في الذاكرة على الرغم من وجود أقل كمية ذاكرة وصول عشوائي. ترجع كل هذه الأمور جزئيًا إلى كفاءة النظام.

يستغرق نظام التشغيل Android مزيدًا من الطاقة لتشغيله، وعندما تقوم بإضافة واجهة مخصصة عليه (مثل One UI من Samsung أو OxygenOS من OnePlus) التي يقوم معظم الشركات المصنعة بذلك للتمييز عن غيرها، تنخفض الكفاءة بشكل أكبر.

بالمقارنة، نظام التشغيل iOS المملوك لشركة Apple محسن بشكل أفضل بكثير، مما يضمن استهلاكًا أدنى للطاقة. إذا أرادت Samsung المنافسة مع iPhone على المدى الطويل، فيجب أن تركز على تحسين كفاءة النظام بالإضافة إلى إضافة بطاريات أكبر وذاكرة وصول عشوائي أكثر.

إطار تيتانيوم أقوى

إطار تيتانيوم أقوى في هواتف ايفون 15 برو ماكس
حقوق الصورة: Apple

أحد ابرز الميزات الجديدة لسلسلة iPhone 15 Pro هو إطاره من التيتانيوم الذي ليس فقط أقوى ولكنه أيضًا أخف وزناً من الإطار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي استخدم في الأجهزة السابقة لطرازات iPhone Pro.

دعم من مطوري تطبيقات الطرف الثالث

نظرًا لأن Apple تصدر فقط عددًا قليلاً من نماذج iPhone الجديدة كل عام، فمن الأسهل بكثير على مطوري التطبيقات تحسين تطبيقاتهم وألعابهم لـ iPhone. ولكن هناك العديد من الشركات المصنعة لنظام Android، وكل منها تصدر العديد من النماذج المختلفة في السنة.

بسبب ذلك، تحصل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android على مقاس واحد قد لا يناسب الجميع. إذا استمرت Samsung في العمل مع مطوري التطبيقات لتحسين التطبيقات والألعاب الشائعة لـ Galaxy، يمكنها أن تحظى بفرصة للتفوق على iPhone.

شريحة معالج أفضل

شريحة معالج أفضل في هواتف ايفون 15 برو ماكس
حقوق الصورة: Apple

تحصل Samsung على رقائقها جزئيًا من Qualcomm وجزئيًا من قسمها الخاص بالشرائح الإلكترونية. الأولى هي حل جاهز (وبالتالي ليست متخصصة لـ Galaxy)، والأخرى ثبتت عدم قدرتها على المنافسة حتى مع رقائق Qualcomm Snapdragon، كما يتضح من سوء سمعة Exynos.

من ناحية أخرى، تقوم Apple بتصميم رقائقها الخاصة ويمكنها تحسينها بشكل خاص لـ iPhone. كما أن سيليكون Apple يتم تصنيعه بواسطة TSMC، بينما كان يتم تصنيع Qualcomm Snapdragon و Exynos تاريخيًا من قبل ورشة تصنيع Samsung الخاصة التي، ببساطة، ليست جيدة في صنع الشرائح مثل TSMC، على الأقل حتى الآن.

لذا، إذا أرادت Samsung تجنب فقدان المستخدمين لـ Apple، فإنها تحتاج إما إلى الاستمرار في تصنيع شرائحها بواسطة TSMC مثل Snapdragon 8 Gen 2 على Galaxy S23 Ultra، أو تحديث ورشة التصنيع الخاصة بها لمطابقة عملية 3 نانومتر من TSMC. وهذا سيتيح لهواتف Galaxy زيادة عمر البطارية وتشغيل ألعاب متنقلة بجودة عالية كأجهزة الألعاب.

دعم ميزات الذكاء الاصطناعي

ليس فقط الكاميرات الأفضل، والطاقة الأكثر، وزيادة عمر البطارية التي تجعل الهاتف الذكي رائعًا، ولكن الخبرة العامة التي يقدمها وكيف يسهل حياتك. على سبيل المثال، تأتي هواتف Google Pixel مع ميزات الذكاء الاصطناعي المفيدة مثل Call Screen و Magic Eraser و Hold for Me و Photo Unblur والمزيد.

أضافت Apple أيضًا بعض الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Voice Isolation الذي يزيل الضوضاء المحيطة أثناء المكالمات الهاتفية، والصوت الشخصي الذي يخلق “صوت مركب يبدو مثل صوتك” للمستخدمين الذين يفقدون قدرتهم على الكلام.

لا تفهمنا خطأ، فهواتف Samsung مليئة بالميزات. ولكن عندما يتعلق الأمر بالميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تحل فعلاً العديد من المشاكل، يبدو أن Samsung بحاجة إلى المواكبة.

الخلاصة

هل سيتفوق Samsung S24 Ultra على iPhone 15 Pro Max؟

إن سلسلة Galaxy Ultra هي أحدث وأفضل ما لدى شركة Samsung في عالم الهواتف الذكية. وإذا قامت الشركة بتنفيذ الميزات التي ناقشناها أعلاه، فإنها يمكنها أن تحظى بفرصة للتفوق على خصمها الأكبر. بالنسبة لمستخدمي Android، فإن هاتف من سلسلة Galaxy Ultra بسهولة هو أفضل هاتف يمكن شراؤه بالمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top