OpenAI تطلق تطبيقًا رسميًا لـ ChatGPT على نظام iOS

Chat GPT

أعلنت OpenAI اليوم عن إطلاق تطبيق iOS رسمي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى روبوت المحادثة الذكي ChatGPT بعد أشهر من امتلاء متجر التطبيقات بخدمات غير رسمية ومشكوك فيها.

سيكون التطبيق الجديد لـ ChatGPT مجانيًا وخاليًا من الإعلانات ويسمح بإدخال الأوامر الصوتية، ولكنه سيكون في البداية محدودًا للمستخدمين في الولايات المتحدة عند الإطلاق.

ميزات تطبيق ChatGPT

يتيح تطبيق ChatGPT للمستخدمين التفاعل مع روبوت المحادثة الذكي لطرح الأسئلة دون الحاجة لإجراء بحث تقليدي على الويب

بالإضافة إلى الحصول على نصائح، والعثور على إلهام، والتعلم، والبحث، وغيرها من الاستخدامات. نظرًا للمشاكل المتعلقة بمساعدة الصوت الخاصة بشركة آبل “سيري” ونقص التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي الخاص بآبل

قد يدفع الإصدار الجديد المستخدمين لتجربة ChatGPT على هواتفهم كمساعد رئيسي. قد يكون إطلاق التطبيق أيضًا له تأثير محتمل على جوجل

حيث يستفيد محرك البحث اليوم من كونه المحرك الافتراضي في متصفح سفاري على هواتف iPhone من آبل.

عند استخدام نسخة ChatGPT المحمولة، ستتزامن سجلاتك عبر الأجهزة

وهذا يعني أن التطبيق سيعرف ما بحثت عنه مسبقًا عبر واجهة الويب وسيجعلها متاحة لك. كما يتكامل التطبيق مع Whisper، وهو نظام التعرف على الكلام مفتوح المصدر الخاص بـ OpenAI، للسماح بإدخال الأوامر الصوتية.

يمكن لمشتركي ChatGPT Plus الوصول إلى قدرات GPT-4 من خلال التطبيق الجديد، وفقًا لما ذكرته OpenAI

بالإضافة إلى الحصول على الوصول المبكر إلى المزايا الجديدة وزمن الاستجابة الأسرع، حسبما ذكرت الشركة في إعلانها. تم إطلاق عرض الاشتراك في فبراير ويكلف 20 دولارًا شهريًا للمزايا المحسّنة، بما في ذلك الوصول إلى ChatGPT حتى خلال فترات الذروة.

تقول الشركة إن إطلاق التطبيق الجديد سيبدأ في الولايات المتحدة اليوم وسيتوسع إلى دول أخرى في “الأسابيع القادمة”. وتلمح أيضًا إلى أن نسخة لنظام Android قادمة “قريبًا”.

القدرة على الوصول إلى ChatGPT مباشرة على الهواتف المحمولة خارج إطار محرك البحث أو المتصفح يمكن أن تؤثر بشكل محتمل على كيفية استخدام الأشخاص هواتفهم اليوم للبحث والتواصل مع المعلومات.

تطبيق Chat-GPT المحمول خالٍ من الإعلانات

واحدة من الجوانب المثيرة للاهتمام في تطبيق OpenAI المحمول هي طبيعته الخالية من الإعلانات. حتى وصف تطبيق ChatGPT في متجر التطبيقات يشيد بخاصية عدم وجود الإعلانات. حيث يذكر هذا الجانب إلى جانب قدرته على مزامنة سجل البحث والوصول إلى أحدث النماذج المقدمة من OpenAI. يأتي وصول التطبيق بعد أيام فقط من إزالة قائمة الانتظار لروبوت المحادثة الذكي الخاص بجوجل، Bard الذي أعلنت عن توفره خلال مؤتمر Google I/O للمطورين هذا الشهر باللغة الإنجليزية.

يبدو أن هناك بعض الطلب من قبل المستهلكين على ChatGPT والذكاء الاصطناعي على هواتف iPhone. أظهرت أبحاث حديثة من مزود بيانات متجر التطبيقات data.ai

أن أفضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي على الهواتف المحمولة قد أنشأت أكثر من 14 مليون دولار من الإنفاق من قبل المستهلكين هذا العام. وإن إنفاق المستهلكين اليومي المتوسط ارتفع بنسبة 11% مقارنة بفبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top